وصفات جمال

تعطير الجسم.. أفضل الخلطات لتعطير الجسم و بقاء الرائحة طويلا

تعتقد بعض النساء أن الطريقة الوحيدة لتعطير أنفسهن والحصول على رائحة رائعة بصفة دائمة لأجسامهن لا تتحقق سوى باستخدام العطور، ولكن الحقيقة أنكِ يمكنكِ تعطير جسمكِ دون استخدام أي عطور، من خلال اتباع بعض الخطوات البسيطة بشكل يومي واستخدام الخلطات الطبيعية التي لا تؤذي بشرتك.

خلطات منزلية لتعطير الجسم

هناك الكثير من الخلطات المنزلية التي يمكن ان تصنعيها بنفسك في المنزل و تستخدميها لعدة مرات لتعطير جسمك و لتتمتعي برائحة منعشة تزيد ثقتك بنفسك

الوصفة الأولى:

  • 3ملاعق كريم مرطب
  • نصف ملعقة صغيرة مسك
  • نصف فنجان ماء ورد
  • أي ريحة تفضلين مثل الفل واللافندر والورد
  • اخلط جميع المكونات جيداً، ثم ضع الخليط في علبة زجاجية وليست بلاستيك، ومن ثم ادهن بها جسمك بعد كل استحمام

الوصفة الثانية:

  • صابونة برائحة عطرة.
  • عصير ليمون.
  • ابشري الصابونة ثم قومي بمزجها بعصير الليمون وزيت اللوز الحلو.
  • ضعى الخليط على نار هادئة حتى تذوب المكونات وتتجانس واتركيه على النار حتى تحصلي على خليط كريمي.
  • ادهني جسمك بالمزيج بعد كل مرة استحمام وتمتعي برائحة منعشة ومميزة.

الوصفة الثالثة:

  • كمية مناسبة من المسك
  • صابونتك المفضلة
  • ابشرى الاثنين معاً جيداً، ومن ثم احتفظى بهما داخل علبة، ومن ثم دلكى بها جسمك بعد الانتهاء من كل مرة استحمام.

الوصفة الرابعة:

  • زيت الأطفال ذو الرائحة الطيبة
  • كمية مناسبة من ماء الورد
  • اخلطي المكونات جيداً في إناء ، ثم ادعكى بها جسمك بعد كل مرة استحمام، وسوف تجدين احتفاظ جسمك بالرائحة الطيبة.

خلطات بالزيت جسم

الوصفة الخامسة:

  • يمكنك استعمال ماء الورد كرائحة رقيقة وغير نفاذه، وذلك بمسح جسمك بقطنة مبللة بماء الورد بعد الاستحمام..

و لكن اذا كنتي من السيدات التي تفضل تعطير جسمها أثناء الاستحمام فعليكي احضار تلك المكونات معك و اختاري الطريقة التي تناسبك ..

خلطة لتعطير الجسم بشكل دائم

لكي تكتمل خطوات تعطير جسمكِ بشكل طبيعي ودائم، عليكِ أن تتجهي إلى الخلطات الطبيعية لتعطير جسمك وترطيبه، ليتمتع جسمك برائحة منعشة طوال الوقت.

 خليط ماء الورد والزيوت الطبيعية: اخلطي ماء الورد مع كمية زيت المسك الأبيض ذي الرائحة المميزة أو أي زيت عطري تفضلينه، ودلكي جسمك بهذا الخليط بعد الاستحمام، واستمتعي ببشرة ناعمة ذات رائحة عطرة.

– حمام الورد لتعطير الجسم: املئي حوض الاستحمام بالماء الدافئ، وأضيفي إليه كوبًا من الورد البلدي ونصف كوب من ماء الورد ونصف كوب من حليب جوز الهند، ونامي فيه لمدة 15 دقيقة.

– خليط الأعشاب المعطرة: املئي حوض الاستحمام بالماء الدافئ، وضعي بعض الأعشاب العطرية ذات الرائحة المنعشة مثل أوراق النعناع الأخضر المنعشة أو زهور اللافندر الدافئة في قطعة من الشاش واربطيها بإحكام، ثم ضعيها تحت الماء، ودلكي بها جسمكِ.

 حمام إكليل الجبل: انقعي كوبين من عشب إكليل الجبل الجاف (الروزماري) فى نصف لتر من الماء المغلي، ثم صفيه جيدًا، وأضيفيه إلى الماء في حوض الاستحمام.

أفضل الزيوت العطرية التي تمنحكِ رائحة جذابة لجسمك تدوم لفترات طويلة:

1- زيت الليمون العطري

لا شك أن لليمون رائحة عطرية جذابة، مما يفضله الكثيرون للشعور الدائم بالحيوية والانتعاش، خاصةً خلال فصل الصيف والطقس الحار. وزعي بضع قطرات من زيت الليمون العطري على نقاط النبض ودلكيها جيداً. إلى جانب رائحته المنعشة، يساعد زيت الليمون على تهدئة القلق والتوتر أيضاً..

زيت الليمون العطري

 2- زيت الياسمين العطري

رائحة الياسمين هي واحدة من أفضل الروائح الخفيفة والمهدئة للأعصاب. قد يكون زيت الياسمين أكثر تكلفة مقارنةً بباقي الأنواع الآخرى من الزيوت العطرية، لكن بالطبع هو الأفضل لعاشقات العطور الزهرية..

3- زيت خشب الصندل

زيت خشب الصندل من النوتات الخشبية، والتي تستخدم كقاعدة أساسية في تكوين العديد من العطور، خاصةً الشرقية منها. لا يمنحك الشعور بالانتعاش فقط، لكنه يساعد كذلك على تهدئة الأعصاب والشعور بالاسترخاء..

زيت خشب الصندل -تعطير الجسم

4- زيت اللافندر

يستخدم زيت اللافندر في تحضير العديد من المستحضرات التجميلية للعناية بالشعر والبشرة. لكن يمكن استخدامه كذلك لتعطير الجسم بشكل مباشر. كما يساعد أيضاً على التخلص من الأرق والخلود إلى النوم سريعاً.

زيت اللافندر - تعطير الجسم

5- زيت اليلانغ يلانغ

لعاشقات الروائح الحلوة والسكرية، زيت اليلانغ يلانغ يمكن استخدامه كعطر خفيف ومنعش للجسم. فضلا عن استخداماته المختلفة لتحسين الحالة المزاجية، يعمل اليلانغ يلانغ كذلك على تعطير الجسم والشعور بالانتعاش لفترات طويلة خلال اليوم.

6- زيت الورد

زيت الورد من الزيوت شائعة الاستخدام في مجالات التجميل المختلفة. كما يمكنكِ استخدامه لتعطير الجسم والمناطق الحساسة لتشعري وكأنك باقة من الورد الأحمر. وزعي بضع نقاط من زيت الورد على أماكن النبض كي يدوم طويلاً، لكن ينصح بعدم استخدامه بكميات كبيرة لتجنب الشعور بآلام الرأس.

7- زيت البرتقال

من أهم الزيوت العطرية التي لا يمكن تجاهلها هو زيت البرتقال. فلا يساعد فقط على العناية بشعرك وبشرتك، لكن يعمل كذلك على تعطير الجسم أيضاً. مزيج رائع بين الروائح الحلوة مع نكهة الحمضيات ليمنحك البرتقال رائحة منعشة تحسن من الحالة المزاجية.

الأطعمة التي تساعد على تحسين رائحة الجسم..

تعطير الجسم

1- الأعشاب الطازجة مثل البقدونس والنعناع تحتوي على الزيوت العطرية حيث تساعد الزيوت القوية الموجودة بداخلها على التغلب على الروائح المزعجة..

2- الحليب ومنتجات الألبان تساعد على تحسين رائحة الجسم، لأنها تحتوي على نسبة عالية من الماء وبعض المحتوى الدهني مثل الحليب قد يساعد في تقليل رائحة الثوم والبصل وإخفاء الرائحة تمامًا أثناء تناول الطعام، لكن الحليب كامل الدسم أفضل بكثير من خالى الدسم، ربما لأن الدهون أكثر فعالية في معادلة الروائح

3- الحمضيات وهي من أفضل المأكولات التي تساعد على تقليل رائحة الجسم، وهى مثل البرتقال والليمون، فهي تحتوي على حمض الستريك وتعتبر أكثر من مجرد وجبة خفيفة منعشة، فإن تناول الحمضيات الطازجة مثل الليمون والبرتقال يمكن أن يساعد في تحسين رائحة الجسم..

4- خل التفاح علاج طبيعي لمشكلات الجهاز الهضمي ويساعد في فقدان الوزن، وله قدرة على إزالة رائحة القدمين الكريهة حيث يقتل البكتيريا ويجفف العرق الزائد..

5- الشاي الغني بمضادات الأكسدة هو المشروب الرائع في اليوم، وجيد أيضًا في الحفاظ على رائحة الجسم، وتساعد أحماض التانيك الموجودة في كل من الشاي الأخضر والأسود في الحفاظ على جفاف الجسم، عندما تتفاعل البكتيريا التي تحدث بشكل طبيعي على جلدك مع التعرق..

6- تناول القرفة حيث تعمل على تنظيف الرحم وتقليل اضطرابات الدورة الشهرية، تعمل أيضًا القرفة على تحسين رائحة إفرازات المهبل.

7- المشروبات و الأطعمة الغنية بالألياف حيث ترتبط صحة الجهاز الهضمي بمشكلات رائحة الجسم، وحاول تناول مشروبات الغنية بالألياف لتحسين عملية الهضم، وتحسين رائحة الإفرازات ورائحة العرق مثل عصير البرتقال الطازج والينسون ومشروب النعناع المثلج..

8- المشروبات العشبية ويقال أن شاي الأعشاب وخاصة النعناع فعال في إزالة الروائح الكريهة مثل القرنفل والزنجبيل والشاي الاخضر وشاي البابونج..

9- الزبادي بالليمون تعتبر المزارع النشطة في الزبادي فعالة في تقليل عدد مركبات الكبرىت التي تسبب رائحة الجسم الكريهة، ويوجد أيضًا فيتامين د الموجود في الزبادي يساعد في محاربة البكتيريا المسببة لرائحة الفم الكريهة، الليمون من الحمضيات التي تساعد على تقليل الرائحة الكريهة…

و بهذ نكون قد عرضتا لكي خلطات يمكنك عملها في المنزل بسهولة و تطبيقها بعد كل حمام لابقاء جسمك برائحة عطرة طوال الوقت، ايضاُ بالإضافة للخلطات، عليكي الإهتمام بنظامك الغذائي و الحد من الأطعمة ذات الروائح القوية و الإكثار من الأطعمة الصحية كالخضار و الفواكه.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى