رجيم ورشاقة

تمارين رياضية لتخفيف الوزن و الحفاظ على الصحة

على الرغم من أن التكنولوجيا قد ساعدت الإنسان بشكل كبير إلا أنها في نفس ذات الوقت عملت على إبعاد الكثير من الأشخاص عن ممارسة التمارين الرياضية فأصبح هناك نسبة عالية من الذين يعانون من الوزن الزائد.

تمارين رياضية لتخفيف الوزن

تمارين رياضية لتخفيف الوزن

بسبب وجود النسبة العالية التي تعاني من زيادة في الوزن بسبب عدم ممارسة الرياضة فتوجب هنا الإشارة للعديد من بتمارين الرياضية التي تساعد الأشخاص أصحاب الوزن الزائد على إنقاص وزنهم بشكل صحي وأمن في نفس الوقت.

من هذه التمارين تمارين الضغط والتي تعمل على شد أكثر من عضلة في جسم الإنسان خاصة العضلات ثلاثية الرؤوس وهي الكتفين وكذلك لبطن بالإضافة لعضلات أسفل الظهر.

كما تساعد هذه التمارين على زيادة كثافة العظام ويتم ممارسة هذا التمرين من خلال قيام الشخص بخفض جسمه حتى يكون الصدر في مستوى الأرض ويتم تكرار ذلك عدة مرات تصل إلى عشرين مرة.

تمارين رياضية لتخفيف الوزن

أيضًا تمارين القفز لأعلى والتي تتم ممارستها من خلال وقوف الشخص بشكل مستقيم بالإضافة لقفز الشخص لأعلى ثم يصفق مع إمكانية فتح الساقين بشكل يكون في مستوى الكتفين ويتم تكرار هذا التمرين حوالي خمسة عشر مرة.

تمارين رياضية لتخفيف الوزن

من التمارين التي تساعد على إنقاص الوزن تمارين Burpees هذه التمارين تعتبر من أفضل التمارين التي تكون روتينية بشكل كبير وتقوم هذه التمارين بشكل كبير في زيادة قوة عضلات جسم الإنسان.

كما تقوم هذه التمارين بالعمل على حرق الكثير من السعرات الحرارية في خلال اليوم هذا التمرين يتم ممارسته من خلال أن يقوم الشخص باتخاذ وضعية القرفصاء وبعدها يقوم بالقفز لأعلى ويمكن التكرار لمرة واحدة.

تمارين رياضية لتخفيف الوزن

تمارين رياضية لإنقاص الوزن للمبتدئين

تمارين رياضية لإنقاص الوزن للمبتدئين

الكثير من أصحاب الوزن الزائد يعانون بشكل كبير من هذه الزيادة سواء كان رجال أو نساء وخاصة النساء الذي يسبب لهم زيادة الوزن هاجس كبير من الخوف وان شكلهم أصبح غير ملائم.

وهنا سوف توضع بعض التمارين لإنقاص الوزن خاصة للمبتدئين.

من هذه التمارين القيام بتمارين الجري تعتبر هذه التمارين من الممارسات الصعبة ولكنها فعالة بشكل كبير في إنقاص وزن الإنسان حيث أن العضلات التي تعتبر رئيسية في جسم الإنسان تعمل بشكل كبير أثناء الجري.

من خلال العمل الذي تقوم به هذه العضلات فإن ذلك يساعد في زيادة كمية العضلات في الجسم بالإضافة لعملية الحرق حيث أنه من خلال ذلك يتم حرق نسبة كبيرة من السعرات الحرارية الموجودة في الجسم.

أيضًا يعتبر القفز من فوق الحبل من ضمن هذه التمارين البسيطة للمبتدئين حيث أن هذا التمرين يساعد بشكل كبير على حرق كميات ونسب عالية من السعرات الحرارية.

كما يساعد هذا التمرين في تحريك جميع عضلات الجسم بشكل كامل.

لابد من الإشارة هنا إلى أن السعرات الحرارية التي يتم حرقها عند القفز من فوق الحبل لمدة تساوي عشرة دقائق تساوي السعرات الحرارية للجري لمدة عشرين دقيقة.

من التمارين البسيطة أيضًا هي ركوب الدراجة فالكثير منا يحب ويسعد لركوب الدراجة سواء كانت ثابتة أو دراجة متحركة عادية وهنا يمكن للشخص القيام بزيادة سرعة الدراجة أو قيامه بالارتفاع بواسطة الدراجة.

ومن هنا نجد أن عند زيادة السرعة والارتفاع بالإضافة للمقاومة نجد أن الشخص يتمكن من حرق كميات كبيرة من ونسب عالية من السعرات الحرارية التي تساعد في إنقاص الوزن.

تمارين تخفيف الوزن في البيت

تمارين تخفيف الوزن في البيت

بما أن الرشاقة حلم لكثير من الأشخاص وخاصة الفتيات اللاتي يواجهون الكثير من المصاعب بسبب وزنهم الزائد ويسعون بشكل لكبير للبحث عن العديد من الطرق التي ساعدهم في إنقاص الوزن نشير هنا لبعض التمارين التي تمارس في المنزل.

من هذه التمارين تمارين الرقبة هذه التمرين الذي يمارس من خلال قيام الشخص بثني رقبته جانبًا ثم يقوم الشخص بتدويرها أمامًا حتى يصل للجهة الأخرى ويتم تكرار ذلك التمرين لمدة من أربعة إلى ست مرات.

يعمل هذا التمرين على المساعدة في زيادة مرونة الرقبة بالإضافة لكونه يعمل على إطالة عضلات الرقبة.

ينصح بالقيام بهذا التمرين خصيصًا قبل القيام بأي من التمارين الأخرى حيث يساعد على تدفق الدم للمخ وكذلك تنشيطه.

من الممكن ممارسة تمارين البطن في المنزل حيث أن هذا التمرين يساعد على إنقاص الوزن بشكل كبير جدًا وملحوظ حيث أنه عند ممارسة هذا التمرين يتم حرق كميات كبيرة من الدهون التي تكون مترسبة على البطن.

في عمل هذا التمرين على شفط تلك الدهون وإزالتها حتى نصل إلى أن يكون شكل البطن مسطح.

يستفاد الإنسان من هذا التمرين من خلال تقوية عضلات الخاصة بالبطن منها العضلات السفلية وكذلك الوسطى بالإضافة العلوية.

من الممكن على الإنسان أن يقوم بتمارين البطن بالاعتماد على نفسه دون الحاجة لجهاز يساعد في أداء التمرين.

هذا يتم من خلال أن يقوم الشخص بالنوم على الظهر وبعدها يرفع الجزء العلوي لأعلى ذلك مع تثبيت الرجلين على الأرض ولابد من عدم تحريك الأرجل من أن يكون الضغط بالكامل على العضلات الخاصة بالبطن.

يستطيع هذا التمرين أن يجعل الدهون المتراكمة تختفي بشكل آمن وسحري ويصبح هذا التمرين بعد ذلك من التمارين الأساسية للشخص خلال يومه وذلك بفضل النتائج المبهرة له.

تمارين رياضية لتخفيف الوزن

تمارين رياضية لتخفيف الوزن للبنات

تمارين رياضية لتخفيف الوزن للبنات

للرياضة دور مهم جدًا في حياة الإنسان حيث تساعد في أن يعيش الحياة الصحية الآمنة مبتعدًا عن الإصابة بأي مرض يذكر كما تساعد على تنشيط الدورة الدموية بشكل كبير وتساعد أيضًا في عملية إنقاص الوزن.

من التمارين التي تساعد على إنقاص الوزن للبنات تمارين القرفصاء والذي يتم التركيز فيه على الجزء السفلي من الجسم والذي يحتوي على البطن والحوض وكذلك الساقين وأيضًا الأورام.

يمكن ممارسة هذا التمرين جون الحاجة لأية أدوات وذلك يساعد في عملية شد العضلات بشكل عام كما يكسب الجسم المرونة التي يحتاجها النساء وكذلك يعمل على شد عضلات المؤخرة.

يتم ممارسة هذا التمرين من خلال قيام الشخص بالمباعدة بين كل من الساقين وكذلك الركبتين هذه المباعة تكون بمسافة بسيطة.

وذلك قبل النزول لأسفل بالإضافة لفتح أرجل الإنسان بشكل زاوية خفيفة على شكل الرقم سبعة بالعربي.

تمارين رياضية لتخفيف الوزن

من التمارين البنات تمرين يسمى بتمارين بلانك حيث يساعد هذا التمرين على شد البطن وذلك لكونه يقوم بحرق نسبة كبيرة من الدهون.

الذي يتم ممارسته مثل تمارين الضغط ولكن الاعتماد يكون على الساعدين بدل من الكفين.

تمارين رياضية لتخفيف الوزن

في نهاية المقال نكون قد جمعنا لكم كل الجوانب التي تخص موضوع المقال حيث قمنا بتجميع شامل وكامل للعديد من التمارين الرياضية التي تعمل بدور كبير في عملية إنقاص الوزن الزائد والحفاظ على الجسم بشكل صحي.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى